العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان منظمة حقوقية مستقلة لها صفة المنعة العامة المكتب الاقليمي
العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان
منظمة حقوقية مستقلة لها صفة المنعة العامة
المكتب الاقليمي

إقليم سطات ـ نجوم بريس
إجتماع آخر السنة 2025 للمكتب الاقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان باقليم سطات يوم الثلاثاء 30 دجنبر 2025
بيان
يؤكد المكتب الاقليمي للعصبة بإقليم سطات أنه يشتغل بخطا تابثة طبقا للقانون الأساسي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، حيث منذ بداية السنة عقدت العصبة باقليم سطات عدة اجتماعات ولقاءات مع المسؤولين بالإقليم تناولت من خلالها العديد من القضايا التي تهم المواطنين وحقوقهم المشروعة، وأصدرت بيانات وتقارير بهذا الخصوص، كما نظمت وحضرت العديد من الانشطة الإشعاعية لنشر ثقافة حقوق الإنسان
يؤكد المكتب الاقليمي أن رغم ضعف الإمكانيات والموارد المالية إلا أنه يشتغل بشكل عادي معتمدا على أعضائه الذين يصرفون من مالهم الخاص خدمة للمواطنين والصالح العام، إلى أن يشتغل العقل الحقوقي لبعض المسؤولين بالإقليم لأن العقل الحقوقي لازال معطل لدى العديد من الإدارات مما يؤدي هذا التعطيل إلى تعثر برنامجه وحرمان المواطنين بالإقليم من الأنشطة الحقوقية التأطيرية والتوعوية ذات المستوى العالي كتلك التي تنظمها العصبة ببعض الأقاليم، وعلى سبيل المثال لا الحصر ” المهرجان الوطني للمسرح الحقوقي “، بمدينة الجديدة، – والملتقى الوطني للفلم القصير ” بمدينة زاكوة، حيث تعالج هاتين التظاهرتين الفنيتين العديد القضايا التي تهم حقوق الإنسان وطنيا ودوليا.
– تؤكد العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بالإقليم وهي منظمة حقوقية مستقلة لها صفة المنعة العامة تشتغل بكل حيادية وتجرد بعيدة عن كل المزايدات التي من شأنها تمييع وتسفيه العمل الحقوقي النبيل الجاد والمسؤول
– يعمل المكتب الاقليمي.
في هذا الإطار على تسطير برنامج السنة القادمة 2026
– يؤكد المكتب الاقليمي عن الإستعداد التام للعمل الحقوقي ملتزما بالدفاع عن حقوق الإنسان
– يثمن المكتب الاقليمي بإقليم سطات عمل المكتب المركزي للعصبة بالرباط برآسة الأستاذ عادل تشيكيطو
المكتب الاقليمي