الأستاذة لطيفة لماليف تترأس فعاليات البطولة الإقليمية للعدو الربفي

الأستاذة لطيفة لماليف تترأس فعاليات البطولة الإقليمية للعدو الريفي

الدارالبيضاء: نجوم بريس

متابعة نعيمة دوح
بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وذكرى عيد الاستقلال المجيد واليوم الوطني للسلامة الطرقية، وفي إطار تنزيل مقتضيات القانون الاطار 51.17 ، وفي اطار الاستعداد للبطولة الجهوية المدرسية للعدو الريفي للموسم الدراسي 2024/2023، نظم الفرع الاقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بعمالة مقاطعة عين الشق بتنسيق مع عمالة مقاطعة عين الشق، البطولة الاقليمية المدرسية للعدو الريفي للموسم الدراسي 2024/2023 تحت شعار “الرياضة المدرسية من اجل تلميذات وتلاميذ منفتحين وناجحين” وذلك يوم الجمعة 24 فبراير 2024 بالمطـاف المتواجـد بالثانوية الاعدادية ابن ماجة.

 

وقد أشرفت الأستاذة لطيفة لماليف المديرة الاقليمية للوزارة على إعطاء انطلاق هذه البطولة الاقليمية بحضور السيدات والسادة “ممثل عمالة مقاطعة عين الشق، ممثلي المنطقة الأمنية، قائد الملحقة الادارية المصلى، ممثل المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ممثلي الهلال الاحمر المغربي، مفتشة التربية البدنية والرياضية المدرسية، رؤساء المصالح وأطر المديرية الاقليمية، رئيس مكتب الارتقاء بالرياضة المدرسية، مديرات ومديري المؤسسات التعليمية، ممثلي جمعيات أمهات واباء وأولياء التلاميذ، وعدد من الفعاليات الجمعوية الرياضية.
وقد وضعت لهذه التظاهرة ترتيبات تنظيمية محكمة، من طرف اللجنة التقنية، وتميزت بحماس ومنافسة رياضية بين المشاركين من مختلف الفئات العمرية الذين ابانوا عن مؤهلات عالية.
و في ختام هذا العرس الرياضي تم توزيع الجوائز والميداليات و الشواهد التقديرية على الفائزين والفائزات. وتبقى هذه البطولة الاقليمية فرصة لتشجيع التلميذات والتلاميذ لبدل المزيد من الجهد استعدادا للبطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي والذي ستحتضنه المديرية الاقليمية النواصر يوم الخميس 29 فبراير 2024، كما كانت هذه التظاهرة فرصة لتكريم السادة والسيدات اساتذة مادة التربية البدنية الذين احيلوا على التقاعد.

الشكر والامتنان لكل من ساهم في إنجاح هذه البطولة الاقليمية ونخص بالدكر الاطر الادارية بالمؤسسات التعليمية، واساتذة التربية البدنية، مؤطرين وحكام واللجنة التقنية التي سهرت على إعداد المطاف الذي احتضن التظاهرة الرياضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.