تقليل النفايات الفضائية إسقاط قمر الصناعي وزنه 115 رطلاً سيهبط إلى الأرض اليوم ولا يعرف العلماء أين سيتحطم ؟!

نجوم بريس : متابعة

من المتوقع أن يهبط قمر صناعي كبير إلى الغلاف الجوي للأرض غدًا، لكن العلماء غير متأكدين من مكان هبوطه وتم إطلاق القمر الصناعي ERS-2 التابع لوكالة الفضاء الأوروبية في عام 1995 لدراسة مراقبة الأرض وتوقفت مهام مراقبة الأرض لـ ERS-2 في عام 2011 عندما أفرغت وكالة الفضاء الأوروبية خزان الوقود الخاص بها لخفض ارتفاعه وإنقاذ أجهزته من الاصطدام بأقمار صناعية أخرى عاملة وعندما تم إطلاقه لأول مرة كان وزن القمر الصناعي 5547 رطلاً (2516 كجم) والآن بدون الوقود يصل وزنها إلى ما يقرب من 5057 رطلاً (2294 كجم) – وهذا أثقل قليلاً من ذكر وحيد القرن أو سيارة تيسلا موديل X وعلى الرغم من حجمه الكبير، فمن المتوقع أن يحترق معظم القمر الصناعي عند دخوله الغلاف الجوي ولا تزال هناك فرصة لبقاء الهوائي الذي يبلغ وزنه 115 رطلًا سليمًا ويصطدم بالهبوط في مكان ما على الأرض وقررت وكالة الفضاء الأوروبية إخراج القمر الصناعي من مداره لمحاولة المساعدة في تقليل النفايات الفضائية وتضمن ذلك 66 مناورة استخدمت الوقود المتبقي في المركبة وكان حينها في مدار أقل وأقل خطورة من الاصطدام بالأجسام الأخرى في الفضاء ولم تتمكن وكالة الفضاء الأوروبية من التأكد من متى سيعود القمر الصناعي إلى الأرض وتقول وكالة ناسا إن المرحاض الفضائي وقيمته 21 مليون دولار جاهز للإطلاق وتتوقع وكالة الفضاء الأوروبية الآن سقوط القمر الصناعي على الأرض 21 فبراير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.