الاجتماعيةفي الواجهة

المنظمة المغربية لحماية ورعاية الطفولة تبارك جهود المدير الإقليمي في ترأسه لقاء الخطة الجهوية لتأهيل التعليم الأولي بالمديرية الإقليمية بنمسيك

 

جلال جودات مكتب الدارالبيضاء

صبيحة يوم الخميس 3 يونيو 2021 نظمت المديرية الإقليمية بنمسيك لقاء تواصليا مع ممثلي وحدات التعليم الأولي غير المهيكل بتراب بن امسيك وذلك
في إطار تنزيل المخطط التواصلي الإقليمي للتعليم الأولي بنوعيه وفق مضامين القانون الإطار رقم 51.17 و تحديدا المشروعين 1 و 17 وكذا تفعيلا للإستراتيجية الوطنية للإرتقاء بالتعليم الأولي وتسريع وتيرة تعميمه وأجراة الإستراتيجية الجهوية لتأهيل القطاع و للإسهام في تنزيل البرنامج الجهوي والإقليمي لتعميم وتطوير التعليم الأولي.. تحت شعار “التأهيل التربوي مدخل أساس لتأهيل التعليم الأولي غير المهيكل “..
وقد ترأس اللقاء السيد المدير الإقليمي الذي أكد في كلمته الإفتتاحية الترحيبه الهدف العام من هذا اللقاء التواصلي ، والمتمثل في تقاسم الخطة الجهوية لتعزيز التأهيل التربوي والمادي لبنيات التعليم الأولي غير المهيكل لتستجيب للتطلعات المولوية السامية..
كما أكدت السيدة رئيسة مصلحة الشؤون التربوية سلوى ضعفان في كلمتها دوافع وأهداف انخراط المديرية في هذه العملية وذلك من خلال تنظيم دورات تكوينية لفائدة مربي ومربيات التعليم الأولي..

كما نوهت السيدة رئيسة مصلحة الشؤون القانونية والتواصل ، نادية اوكري ، بأهمية انخراط جميع الفرقاء والمتدخلين لتوسيع التعبئة المجتمعية قصد كسب رهان إنجاح المشروع الملكي لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله..
وقد أشرف السيد حسن بومدرى مستشار في التخطيط التربوي على تقديم عرض توضيحي للإستراتيجية الجهوية الرامية إلى التأهيل التربوي والمادي للتعليم الأولي غير المهيكل..
وقد اختتم اللقاء بكلمة السيد المدير الاقليمي والتي كانت توجيهية وتحمل في دلالاتها عبارات الشكر و التقدير للحضور الكريم الذي عبر عن انخراطه وإسهامه الفعال في ارساء الخطة الإقليمية لمباشرة التحيين ومسك المعطيات للتنزيل وأجراة الإستراتيجية الجهوية لتأهيل التعليم الأولي غير المهيكل…
و عبر الحضور عن ارتياحهم لمثل هذه المبادرات من المديرية الرامية في أبعادها الإستراتيجية جعل مصلحة الطفولة من أولى الأولويات ضمن تنزيل المخطط الرامي إلى تأهيل التعليم الأولي باعتباره اللبنة الأساس في كل نجاح مستقبلي..

اظهر المزيد

newadmin

محمد رضي مدون ومحرر مغربي على موقع نجوم بريس ونحوم بريس الورقية والعديد من الموافع، من الهويات المفضلة القراءة ومتابعة الأخبار اليومية هذا رأي كاتب حر (مستقل ) من كتاب الاعمده اليومية عبر الصحف والمواقع العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى