المجتمع المدنيفي الواجهة

جماعة سيدي شيكر : جمعية حقوقية تترافع بخصوص إستغلال سد مائي والدرك الملكي يستمع للمخالفين بينهم مستشار جماعي.

 

جريدة النجوم بريس
متابعة : عثمان حبيب الدين

علمت الجريدة من مصادرها الخاصة أن المنتدى المغربي للحقوق الانسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام فرع سيدي شيكر إقليم اليوسفية قد تقدم بشكاية لدى السيد وكيل جلالة الملك بالمحكمة الابتدائية باليوسفية بشأن ما أسموه بالاستغلال الغير القانوني لمياه حقينة السد.

هدا وتمت إحالة الملف على سرية الدرك الملكي بجماعة سيدي شيكر التي إستمعت للطرف المشتكي (الفرع الحقوقي) في محضر رسمي حيت تم الإدلاء بما يتبث الاستغلال الغير القانوني للمياه حقينة السد وكدا تقديم نسخ من مراسلات قامت بها الجمعية في هذا الشأن موجهة لكل من وزير التجهيز والنقل وكدا المديرية الإقليمية للتجهيز والنقل ووكالة الحوض المائي بمدينة مراكش، وبعد دلك تم الإستماع للشهود.

ليتم بعده خروج عناصر الدرك الملكي لعين المكان من أجل المعاينة، حيث تمكنت بفعل يقظتها وحنكتها من ظبط عدة محركات مائية تقوم بضخ المياه من حقينة السد من أجل السقي، ليتم إستدعاء حوالي ستة مخالفين من أجل الإستماع لهم في محضر رسمي، يتواجد بينهم مستشار جماعي بجماعة سيدي شيكر وعون سلطة يقومان أيضا باستغلال مياه السد دون سند قانوني ولعدة سنوات.

ولم يقف الملف عند هذا الحد، حيث دخلت وكالة الحوض المائي على خط القضية باعتبارها المكلفة بتدبير السدود المائية على المستوى الوطني.

اظهر المزيد

newadmin

محمد رضي مدون ومحرر مغربي على موقع نجوم بريس ونحوم بريس الورقية والعديد من الموافع، من الهويات المفضلة القراءة ومتابعة الأخبار اليومية هذا رأي كاتب حر (مستقل ) من كتاب الاعمده اليومية عبر الصحف والمواقع العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى