الاجتماعيةفي الواجهة

الامين العام الامم المتحدة انطونيو غوتيريس : نحن في سباق ضد الفيروس وليس ضد بعضنا البعض، ويجب أن تحصل جميع البلدان على اللقاح الآن للمساعدة في إنهاء الوباء.

الصديقات والأصدقاء، متابعة محمد رضى

نجوم بريس

أصدر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم دعوة عاجلة إلى قادة العالم للالتقاء ووضع خطة تطعيم عالمية لكوفيد-19. اللقاحات الجديدة هي أفضل أملٍ لنا في إنهاء الوباء، لكن إلى أن تتمكن جميع البلدان من الحصول عليها، سيستمر الفيروس في الانتشار. بالتالي، للحفاظ على سلامتنا جميعًا، يجب أن نضمن تقاسم جرعات اللقاح بشكل عادل حول العالم.

في الوقت الحالي، لا تستطيع 130 دولة الوصول إلى اللقاحات، لأن الدول الأكثر ثراءً تقوم بشراء جرعات أكثر مما تحتاج، تاركةً البلدان الأخرى من دون أي جرعة. وتم توزيع 75٪ من الجرعات حتى الآن في 10 دول فقط، ما ترك مليارات الأشخاص من دون فرصة الحصول على لقاح، بما في ذلك أولئك الذين يخاطرون بحياتهم في الخطوط الأمامية لمكافحة الوباء.نحن في سباق ضد الفيروس وليس ضد بعضنا البعض، ويجب أن تحصل جميع البلدان على اللقاح الآن للمساعدة في إنهاء الوباء.

اظهر المزيد

newadmin

محمد رضي مدون ومحرر مغربي على موقع نجوم بريس ونحوم بريس الورقية والعديد من الموافع، من الهويات المفضلة القراءة ومتابعة الأخبار اليومية هذا رأي كاتب حر (مستقل ) من كتاب الاعمده اليومية عبر الصحف والمواقع العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى